نادي السيارات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تـقـريـر مـفـصّـل عـن لـومـيـنـا Csv Cr8 ((لـ ع ــشاق اللومينا))

اذهب الى الأسفل

تـقـريـر مـفـصّـل عـن لـومـيـنـا Csv Cr8 ((لـ ع ــشاق اللومينا)) Empty تـقـريـر مـفـصّـل عـن لـومـيـنـا Csv Cr8 ((لـ ع ــشاق اللومينا))

مُساهمة  whaitmoon_9941 الإثنين فبراير 18, 2008 6:15 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شحـــــالكم شخـــــباركم ؟؟
هذا تقرير عن لومينا CSV CR8 الجديدة
تـقـريـر مـفـصّـل عـن لـومـيـنـا Csv Cr8 ((لـ ع ــشاق اللومينا)) 4ef9b124f5
مقدمة
بتصميمها الرياضي المميز المأخوذ من عالم السباقات والحلبات وحضورها القوي وملامحها الداخلية الأنيقة تطل سيارة شفروليه الجديدة المنتمية إلى فئة السيدان الكبيرة الحجم (CSV CR8) الخارقة كموديل للعام 2008م لتؤكد تميزها والمستوى العالي من الاعتمادية والدقة والتصميم الميكانيكي الفعال ولتبرز أصالة شخصيتها الرياضية من خلال تصميمها الخارجي القوي.
تـقـريـر مـفـصّـل عـن لـومـيـنـا Csv Cr8 ((لـ ع ــشاق اللومينا)) 54c436c7e7
انسيابية التصميم
وتباهي السيارة الجديدة بتصميم خارجي يتميز بخطوط انسيابية ناعمة تربط أجزاء الهيكل بعضها ببعض بطريقة متناغمة. ويقول عن ذلك مدير تسويق سيارات شفروليه الكبيرة في الشرق الأوسط عادل فيضي أن التصميم الخارجي يفرض حضورها المميز والقوي، فواجهتها الأمامية تضم فتحتين في مقدمة غطاء المحرك تساهمان في تبريده وتعلوان الواجهة الأمامية التي تم تزويدها بفتحات هواء سفلية مشابهة لتلك المعتمدة في بطولة سيارات "سوبر كار" مهمتها ادخال الهواء إلى مقصورة المحرك وإلى جهاز المكابح الأمامي. ويضيف أن اختيار الألوان ونوعية المواد المخصصة للمقصورة يعزز هذا الحضور ويفرض شخصية هذه السيارة في مواجهة السيارات الرياضية.
ولا تقف الملامح السباقية عند الواجهة الأمامية بل تمتد إلى الخلف حيث تم تزويد القسم السفلي من المؤخرة بتصميم للتحكم بخروج الهواء من تحت السيارة، ومن حولها تم تزيينه بمخارج رباعية لفتحات العادم وشبك خاص يعكس طابع السيارة الرياضي. ويمكن تمييز الواجهة الخلفية عن تلك الخاصة بسيارات لومينا بالمصابيح الخلفية العاملة بتقنية LED والتي تعتمد شكل الدوائر المزدوجة التي تبدو بوضوح عندما تعمل وتوفر طابعا شرسا يؤكد أن السيارة تتمتع بعضلات رياضية.
ويتعزز مظهر القوة في هذه السيارة مع الجنوط المعدنية الكبيرة مقاس 19 بوصة ذات الشعاعات الخماسية التي تتقوس باتجاهها إلى الداخل على شكل حرف V الأمر الذي يمنح شعورًا بخفة وزنها ويوفر لها طابعًا ثلاثي الأبعاد.
تـقـريـر مـفـصّـل عـن لـومـيـنـا Csv Cr8 ((لـ ع ــشاق اللومينا)) 07bd9d03be
فرادة الداخل
عند تصميم مقصورة الركاب، أراد قسم التصميم أن يخرج بطابع رياضي مميز وقد نجح في ذلك بشكل كبير، حيث أنه عند فتح باب السيارة يغمرك شعور بأن المقصورة جديدة كليًا وأنها مصممة بحيث لا تشابه أي مقصورة أخرى وأنها موجهة إلى السائق الرياضي المتطلب خصوصًا أن عمليات اختيار الألوان الداخلية ونوعية مستويات التجهيز التي هدفت إلى تعزيز طابع الفرادة التي يتمتع بها هذا الطراز الرياضي المتفوق.
وبالإضافة إلى ذلك ومع التصميم الخارجي المميز والفريد كان لابد لمقصورة الركاب أن تخرج عن المألوف، وانطلاقا من هنا زودت السيارة بعجلة قيادة رياضية مصممة لتوفير تماسك أفضل إضافة إلى تعزيزها للطابع الرياضي الذي تتميز به المقصورة. أما المقاعد الرياضية فهي مبطنة بالجلد الفاخر الذي يتخلله شعار CSV ويطال التلبيس الجلدي جوانب هذه المقاعد النافرة والمصممة لتثبيت الأجسام في حالات القيادة الهجومية والمناورة، وتعمل على تعزيز الطابع الرياضي الذي تتميز به المقصورة فيما تساهم لوحة القيادة بنوافذ معلوماتها الثلاثية في زيادة الفرادة التصميمية للمقصورة.
تـقـريـر مـفـصّـل عـن لـومـيـنـا Csv Cr8 ((لـ ع ــشاق اللومينا)) 986b750ceb
السلامة والأمان
توفر لومينا CSV CR8 مستوى قياسيًا من السلامة والأمان حيث أنها مزودة بأهم وأكثر التجهيزات خصوصًا تلك التي تحتاجها لدى قيادة سيارة عالية الأداء مثل وسادتي هواء أماميتين قياسيتين للسائق والراكب إلى جانبه مع مساند رأس نشطة لحماية الرقبة من الإصابات خصوصًا في حالات التصادم الخلفية. ووسائد جانبية وخاصية إضاءة الطريق على مرحلتين ومكابح قوية مزودة بنظام توزيع الكتروني حيث لا تزيد مسافة التوقف من مئة كلم إلى صفر عن 36 مترًا، الأمر الذي يضع السيارة ضمن الأفضل في فئتها. إضافة إلى نظام EPS للتحكم الألكتروني بالتماسك الذي تم تطويره وتعييره وتجربته بشكل مكثف جدًا لتوفير مستويات استثنائية من الثبات والتوازن من دون التأثير بشكل سلبي على تجربة القيادة ومتعتها. ونظام TCS للتحكم بالثبات ونظام ABS المانع لانغلاق المكابح ونظام AB لمساعدة الكبح ونظام EBD للتحكم الالكتروني بتوزيع قوة الكبح الواصلة إلى كل إطار وكلها تعمل على توفير توقفات آمنة وتدريجية وسريعة.
تـقـريـر مـفـصّـل عـن لـومـيـنـا Csv Cr8 ((لـ ع ــشاق اللومينا)) Bc15a2dba2
التقنيات السباقية
في موازاة التصميم الخارجي الذي يحبس الأنفاس تم دعم هذه السيارة الجديدة بمجموعة من أكثر البرامج الهندسية حداثة إضافة إلى حقنها بمزيج من التقنيات السباقية العصرية والمتفوقة خصوصًا أنها خضعت لمقارنات مكثفة وتطويرات طويلة في مواجهة أبرز منافساتها الأوروبيات. وهي لذلك تعتمد على بنية تحتية استخدم الحديد المقوى في 18% منها لتعزيز عوامل السلامة وتحسين الانقيادية وديناميكيات التماسك وانطلاقا من هنا تمت زيادة صلابة الهيكل وبنيته التحتية مع تزويدها بجوانب أحادية مصنوعة من قطعة واحدة تمتد من العمودين الحاملين للزجاج الأمامي إلى العمودين الحاملين للزجاج الخلفي الأمر الذي انعكس على شكل هيكل صلب جدًا تم تطويره أيضا لتحمل الصدمات الجانبية من خلال تزويد العواميد الجانبية التي تفصل بين الأبواب الأمامية والخلفية بمقاطع معدنية مقواة. وإضافة إلى ذلك تم تثبيت خزان الوقود أمام التعليق الخلفي للمساهمة في توزيع متكافئ للوزن بين الأمام والخلف عبر وضع الأوزان بين المحورين الأمامي والخلفي كما تم تثبيت بطارية السيارة في الصندوق الخلفي الأمر الذي يساهم أيضا في الوصول إلى توزيع مثالي للوزن والذي ينعكس على شكل مزيد من التماسك العام.
وهذا ليس كل شيء فقد تم تعديل معايير ضبط التعليق الرياضي لتوفير المزيد من المتعة في القيادة حيث يعتمد التعليق نوابض معدنية حلزونية بعمل غير متدرج لتحسين ردات فعل جهاز المقود وتوفير شعور بالتوجيه الدقيق والمتجاوب بشكل مستمر. وكذلك نال التعليق الأمامي نوابض معدنية حلزونية تعتمد نظاما ارتداديًا لعملها تم تثبيتها في ماصات الصدمات وتعمل هذه النوابض الارتدادية على خفض الالتفاف الأمامي لتأمين دورانات داخلية دقيقة. أما الشاسيه الطويل فيضفي المزيد من النعومة والاستمرارية على الانقيادية الإجمالية للسيارة.
تـقـريـر مـفـصّـل عـن لـومـيـنـا Csv Cr8 ((لـ ع ــشاق اللومينا)) 5cc81968d6
القوة الجبارة
مع سيارة بكل هذه المواصفات الخارقة كان لا بد من تزويدها بمحرك يؤكد قوتها فتم تزويدها بمحرك بثماني اسطوانات سعته 6 ليترات يولد قوة جبارة تصل إلى 400 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران يصل إلى 550 نيوتن.متر عند 4400 دورة في الدقيقة، بفضل نظامي السحب والعادم المعدلين وتزويد المحرك بأنظمة سحب أنبوبية رباعية تتحول إلى ثنائية، كما نال المحرك عملية تطوير لمدة 24 شهرًا نتج عنها تزويده بمعايير ضبط متطورة. ولا يؤدي ذلك إلى جعل لومينا CSV CR8 واحدة من أسرع سيارات السيدان في العالم فحسب، بل ويمكنها من الدخول إلى نادي سيارات الأربع ثوان وقد تحقق ذلك بفضل المحرك عالي الأداء الذي يرتبط بناقل حركة يدوي بست سرعات طراز T56 الذي تم تطويره لتوفير نظام متطور لنقل النسب بسرعة ونعومة وكفاءة عالية، الأمر الذي يمكن السيارة أن تنطلق من الصفر إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 4.9 ثوان فقط.
ولتقوية التسارعات زودت السيارة بتروس تفاضلية خلفية بنسبة 1:3.70 للفئة المزودة بناقل الحركة اليدوي. ويمكن لوحدة التحكم الالكتروني بالمحرك أن تقوم بحساباتها الخاصة بوظائف السيارة الأساسية مثل تدفق الوقود والهواء كل 6.25 أجزاء من الألف من الثانية أي بمعدل 165 مرة كل ثانية، ومع هذه الوحدة تم تحسين مستويات تجاوب المحرك لترتفع بالتالي متعة القيادة مع المحافظة على مستويات متدنية لاستهلاك الوقود.
تـقـريـر مـفـصّـل عـن لـومـيـنـا Csv Cr8 ((لـ ع ــشاق اللومينا)) Cc39613e61
والسلام مسك الختام

whaitmoon_9941

المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى